مؤتمر صحفي لإطلاق رزنامة موسم 2023

مؤتمر صحفي لإطلاق رزنامة موسم 2023

عمان (الأردن) - عقد الإتحاد الأردني لكرة السلة مؤتمرا صحفيا في مقره "اليوم"، لإطلاع ممثلي وسائل الإعلام على مسودة بطولات الموسم الجديد 2023، بعد ارسالها لجميع الأندية، بحضور رئيس الإتحاد السيد محمد عليان وأمين السر العام المهندس نبيل أبو عطا وأمين الصندوق السيد أحمد تيجاني ومفوض بطولات الدوري السيد مضر مجدوب.
وشهد المؤتمر الصحفي، الإعلان عن تنظيم بطولة تأهيلية لإكمال عقد الفرق المتأهلة إلى الدرجة الممتازة بحد أقصى 8 أندية في الموسم الجديد، ضمن تعليمات خاصة سيتم مناقشتها في الإجتماع المقرر عقده مع الأندية يوم الثلاثاء المقبل، إلى جانب استحداث بطولة درع الإتحاد وإضافة مقترحات جديدة تتعلق بشكل بطولتي الكأس والدوري الممتاز مع تعديل تعليمات اللاعب الأجنبي والسماح بلاعبين لكل فريق، ضمن شروط جديدة، تضمن ارتفاع مستوى المنافسة مع السماح أيضا بالإستعارة المشروطة.
وقال رئيس الإتحاد الأردني خلال المؤتمر الصحفي: "سيكون العام الجديد حافلا بالنشاط السلوي، والذي نأمل أن يبدأ تتويجه بإعلان تأهل صقور الأردن إلى كأس العالم للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخ المنتخب الوطني". كما أكد السيد محمد عليان على ضرورة الإستثمار في الفئات العمرية، من أجل زيادة قاعدة ممارسي لعبة كرة السلة في الأردن.
بدوره، طالب أمين السر العام للإتحاد الأردني المهندس نبيل أبو عطا، بأن تأخذ الفئات العمرية اهتماما أكبر من الأندية، وذلك بعد توقعات بإنضمام 1028 لاعبا من برنامج "الصقور الواعدة" ليشاركوا في بطولة "الميني باسكت" ومن ثم يتم التحاقهم بالأندية المشاركة في بطولات الإتحاد.
ويشدد الإتحاد الأردني لكرة السلة، على أنه يحق للأندية التي لديها فئتين عمريتين أو التي تقوم بتسجيل فئتين عمريتين كحد أدنى من المشاركة في البطولة التأهيلية، على أن لا يسمح للأندية الهابطة من الدرجة الممتازة للموسم الحالي 2022 في المشاركة بالبطولة، والتي من المقرر إنطلاقها في 19 مايو المقبل.